بوابة Allgoo للبحث على الإنترنت

بوابة Allgoo هو موقع بحث متطور يقدم خدمات متنوعة ويسعى أن يكون بوابة البحث الأولى للمستخدم العربي على شبكة الإنترنت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالصفحة الرئيسيةخدمات بوابة الأفضلمن نحناتصل بناصفحتنا على فيس بوكدخولالتسجيلالمجموعاتبحـث
بوابة Allgoo | سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد يمكنكم متابعتنا على صفحتنا على فيس بوك : www.facebook.com/gate.allgoo ll

شاطر | 
 

 يا ملوك الأرض إن الملك لله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن طارق
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الموقع : gate.allgoo.net
ذكر

مُساهمةموضوع: يا ملوك الأرض إن الملك لله   السبت 12 فبراير 2011, 5:11 pm

قال تعالى: ( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير ) آل عمران(26)

يظن الملوك والحكام والرؤساء أن ملكهم دائم وخالد, ويا للعجب! ألم يعلموا أنه حتى لو دام ملكهم طوال حياتهم أن حياتهم إلى نهاية وإلى زوال, ألم يصلهم الخبر أن كل البشر يموتون؟ هل خُلِّد أحد البشر على وجه الأرض؟ حتى الأنبياء والصالحين, وإلا فأين السابقون؟

يظلمون شعوبهم... لماذا؟ هل للإنسان إلا ما يأكل وما يشرب وما يلبس؟ أأنتم سعداء أيها الحكام الظالمون؟ ألا تعلمون أنكم خسرتم أغلى ما فى الوجود! خسرتم الحب... ألا تعلمون ماهو الحب؟ إنها الكلمة السحرية التى تفتح الأبواب المغلقة وتسعد البشر أجمعين... خسرتم حبكم للناس وحب الناس لكم... خسرتم أنفسكم وخسرتم العالم...فماذا كسبتم بعد ذلك؟

تخيلوا لو أنكم أحببتم شعوبكم وأحبتكم شعوبكم... ألا ترون أن هذا هو أعظم مكسب ماذا كسبتم بعد ذلك؟

يعيش ملوك الأرض يحكمون شعوبهم عشرات السنين... يظلمون ويتجبرون ويعصون الله, ثم يموتون ميتة الكلاب فى الأرض, ويدخلون نار الخلود فى الآخرة ولا يذكرهم التاريخ إلا بكل قبيح وتلاحق لعنات البشر.

ويعيش الملوك العادلون يحكمون بلادهم العام والعامين والثلاثة فقط, كمثل عمر بن الخطاب وعمر بن عبد العزيز, فيموتون أشرف الميتات ويكتبون عند الله شهداء, ويظل التاريخ يذكرهم بالذكر العظيم ويكونون على قمة التاريخ ويورثون الحب من الله ومن شعوب الأرض, وكل من يذكرهم على مر الأزمان والعصور.

فهم قد ربحوا أفضل الربح فى الدنيا والآخرة, وهم إن كانوا قد حكموا فترات قصيرة فخلود ذكرهم فى الدنيا والآخرة جعل حياتهم غير منتهية, فى حين أن هؤلاء الحمقى من الحكام والملوك الذين يظنون أنهم يطيلون فترات حكمهم وملكهم قد قصرت مدة حكمهم فى الحقيقة لأنهم مكروهون من الشعوب ومكروهون من الله.

فيا حمقى القلوب والعقول من الملوك والحكام أفيقوا من سكرة الملك التى أوصلتكم إلى الجنون, وعبدتم الشيطان الذى ساقكم إلى النار وأنتم لا تدرون, لقد خسرتم سعادة الدنيا وسعادة الآخرة وأنتم تحسبون أنكم تحسنون صنعا.

اعلموا أن ملك الدنيا زائل وملك الآخرة باقى, وأن الحاكم العادل فى ظل عرش الرحمن يوم لا ظل إلا ظله, وأن الدار الاخرة هى الدار الحقيقية, وأن البشر فيها لا يكون أجسادا زائفة ولكن يظهر ما خفى من القلوب ويظهر شكل الإنسان بما فى قلبه.

فى النهاية أقول لكل ملوك الارض الجبابرة وحكامها الظالمون ماقاله المنفلوطى لمثلهم: ( قف مكانك ولا تغل فى تقدير مقدار نفسك فإنما أنت عبدٌ مخلوقٌ لا رب معبود واعلم أنه لا إله إلا الله.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gate.allgoo.net/
 
يا ملوك الأرض إن الملك لله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة Allgoo للبحث على الإنترنت :: أقسام مقالات ومواضيع بوابة الأفضل :: الـقـسـم الإسـلامـي-
انتقل الى: