بوابة Allgoo للبحث على الإنترنت

بوابة Allgoo هو موقع بحث متطور يقدم خدمات متنوعة ويسعى أن يكون بوابة البحث الأولى للمستخدم العربي على شبكة الإنترنت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالصفحة الرئيسيةخدمات بوابة الأفضلمن نحناتصل بناصفحتنا على فيس بوكدخولالتسجيلالمجموعاتبحـث
بوابة Allgoo | سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد يمكنكم متابعتنا على صفحتنا على فيس بوك : www.facebook.com/gate.allgoo ll

شاطر | 
 

 لأجل صحة افضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن طارق
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الموقع : gate.allgoo.net
ذكر

مُساهمةموضوع: لأجل صحة افضل   الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 9:33 pm


هناك دراسة أمريكية تناولت أسلوب حياة سبعة آلاف شخص لمعرفة عادات الذين يتمتعون بصحة جيدة وعمر مديد. و سجلت سبعة أمور مهمة هي:
1-الامتناع عن التدخين.
2-الامتناع عن شرب الكحوليات.
3-ممارسة التمارين الرياضية.
4-تناول وجبة الإفطار.
5-الحفاظ على وزن طبيعي.
6-تناول وجبات منتظمة ومتوازنة.
7-الحصول على فترة نوم كافية.

أعجبني كل ما في القائمة إلا ممارسة التمارين الرياضية. فلم أعتد عليها في صغري، وفشلت جميع محاولاتي في توريط نفسي، عندما اشتري ملابس رياضية غالية، وأسدد رسوم دورة باهضة وأبدأ مفتعلة الحماس، ثم ينتهي بي الأمر بالانسحاب بحجة الانشغال وضيق الوقت.
وفي يوم من الأيام وجدت في ملف قديم لدي أجمع فيه قصاصات، قائمة تقول إن التمارين الرياضية تقوي القلب والرئتين،وتنظف الجسم من خلال التعرق،وتساعد على استنشاق المزيد من الاكسحين الذي يرفع بدوره من فاعلية وظيفة الأعضاء المختلفة في الجسم. كما تساعد الرياضة على حرق السعرات مما يعني التحكم في الوزن ومكافحة السمنة. وغير ذلك تقوي ممارسة الرياضة جهاز المناعة وتخفض الكوليسترول، وتحسن القدرة على التركيز والتذكر، كما تحسن الحياة الجنسية. هذا بالإضافة إلى تحسن النظرة إلى الذات، وزيادة القدرة على تحمل التعب، وتحسن المزاج، وبناء العضلات والعظام، ومساعدة الجسم على الاحتفاظ بالغذاء وتخفيض ضغط الدم المرتفع، والمساعدة على النوم الهادئ، والتقليل من الشعور العدواني ومن الشعور بالإكتئاب.
وبعد إعادة القراءة للقائمة قررت أن أحارب من أجل ممارسة التمرينات الرياضية، و البدء على الفور، دون انتظار. وفي ضوء ذلك القرار زرت محل لبيع الأدوات الرياضية، ودفعت كل ما في محفظتي مقدما لمشاية، على أن أسدد الباقي على سنة. وبمجرد وصول المشاية، التي وضعتها بالقرب من مرآة تعكس صورة التلفزيون، اخترت أن يكون موعد الرياضة في الصباح أثناء متابعة أخبار العالم. وبدأت على مضض أقنع نفسي بجدوى المحاولة وبعد دقيقتين فقط كدت أموت تعبا، ولكني احتملت، وكررت المحاولة في اليوم التالي، والذي بعده، حتى تخطيت العشر دقائق . وبعد مرور ثلاثة أسابيع، صار الأمر أقل صعوبة وبدأت أجني الثمار التي أهمها الشعور العام بصورة أفضل، وثبات الوزن، ثم النقصان الطفيف الذي ازداد مع الوقت . وكان أفضل ما حققت هو التأكد من أن العادات الجيدة يمكن أن تبنى بالإصرار، والوقت ليس متأخرا أبدا. وبعد مرور عام أصبحت أفضل بشكل واضح ، ورحت أحكي عن تجربتي،وكيف نجحت.
ولأن الأمور لا تستمر سهلة دائما في الحياة، التحقت بعمل بعيد، تطلب مني الخروج مبكرا والقيادة لفترة طويلة تجعلني مجهدة، بدأت أتكاسل، وعدت كما كنت، مع فرق مهم هو أنني مقتنعة بالتجربة أن ممارسة الرياضة أمر ضروري، وهذا يعني أنني عازمة على العودة إلى الطريق الصحيح, لأكون أفضل.
الشعور بالصحة والنشاط والحيوية أمر مبهج، ينعكس على أفكارنا ومبادراتنا ومشاعرنا ، وتعني ممارسة الرياضة أننا نكرم أجسادنا التي تحمل أرواحنا.
فقط أريد أن أذكربأنه ليس علينا أن نملك جسدا يتمتع بمقاييس الجمال الدولية، بل جسدا ننسجم فيه مع أنفسنا، جسدا نحبه ونتقبله، خصوصا وان الانتقاد دون السعي لتصحيح الوضع لا جدوى من ورائه.
ومن التمرينات البسيطة لتقبل الجسد هو أن يصور المرء نفسه، صورة تبين شكل جسده، ويضعها في مكان بارز، ثم ينظر إليها بحب، وهو يردد كلمات إيجابية إذا كانت لديه بعض التحفظات فيما يرى ، يغلبها بالحب والتعاطف وشكران النعم مع وعد بالسعي لتحسين الوضع، وهذا أبسط حقوق الجسد علينا.
ويجب في جميع الأحوال ألا ننسى أن المشي رياضة خاصة إذا كان في حديقة أو مكان نظيف الهواء.

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gate.allgoo.net/
 
لأجل صحة افضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة Allgoo للبحث على الإنترنت :: أقسام مقالات ومواضيع بوابة الأفضل :: الـقـسـم الـثـقـافـي-
انتقل الى: